تحميل رواية سيادة القاضي PDF - نور عبد المجيد

تحميل رواية سيادة القاضي PDF نور عبد المجيد حصريا ومجانا من على موقع مكتبة بيت الحصريات .. بداية مثيرة للرواية، فنحن نعرف من أول صفحة أن البطل رجائي يكتب هذه الرسالة

تحميل رواية سيادة القاضي PDF - نور عبد المجيد


تحميل رواية سيادة القاضي PDF نور عبد المجيد حصريا ومجانا من على موقع مكتبة بيت الحصريات .. بداية مثيرة للرواية، فنحن نعرف من أول صفحة أن البطل رجائي يكتب هذه الرسالة خلال انتظار تنفيذ حكم اعدامه في جريمة قتل قام بها بالتالي يتمحور التركيز على الأحداث التي يرويها رجائي لمعرفة من الذي قتله؟ وكلما تطورت الأحداث ينتقل الشك من شخصية لأخرى.
موضوع الرواية هو مشكلة حب الأهل لأبنائهم عندما يتحول الى حب امتلاك وتحكم بدلا من رعاية وتهيئة للحياة، فتتحول سنة الحياة الى عقوق في نظرهم عندما يكبر الأبناء ويبدأوا في تكوين حياة منفصلة لهم ورغبتهم في الاستقلال عن بيت أبيهم، والطبيعي هنا أن يحدث تطور لشكل علاقة الأهل، والتطور هنا لا يعني فتور أو بعد، ولكن شكل جديد يسمح بمضي الحياة في مسارها الطبيعي، لكن تحول الأمر في أسرة رجائي الى معركة بين الطرفين، المنتصر فيها مهزوم.
قضية مهمة ومطروحة في قالب روائي مشوق ومليئ بالأحداث، لكن نهاية الرواية جاءت من ناحية مختلفة ومن موضوع وقضية أخرى تماما، فكانت النهاية خارج سياق الرواية.
تبدأ الأحداث مع رجائي الذي كان كل رجائه أن تتاح له الفرصة لتفريغ ما في جوفه وما يثقل صدره في رسالة امام القاضي في قاعة المحاكمة قبل الحكم عليه. ف يدعونا في زيارة لبيته في حي الدرب الأحمر لنتعرف علي أسرته، فنجد أسرة مكونة من 4 افراد، سيدة الأم وفاطمة الأخت الكبري وذلك العطار الذي يهيم بإبنته . لكن قبل أن أكمل يا صديقي هل تري مشكلة في أن يحب الأب ابنته حد الجنون!! إلي الحد الذي لا يجعله يطيق بعدها عنه!! تتزوج ابنته وتسافر مع زوجها فؤاد وتصبح من الغرباء عن البيت، احقاً يا صديقي تغيرنا الغربة!! وإن كان نعم، فهل تغيرنا للأحسن أم تجعل قلوبنا قاسية كالحجارة!! تتبدل حياة الأب وتتمزق عروقه وكيف لا وروحه خرجت من جسده!! وان كانت آمالك في الحياة في كفة وأباك في كفة!! من سترجح كفتهُ!!
وما بين مشاعر الاشتياق و الرغبة في التعافي من الفراق تأرجح العطار واسرته، فهم يرغبون في بقائها معهم ولا يملكون منعها من حياة تطمح لها. ولأن دائما يأتي عوض الله في الوقت المناسب كانت وديدة هي التي عوضها الله للعطار عن فقدان ابنته، ف أغدق عليها من ينبوع حنانه الذي ظن انه نضب.. ولكن يا صديقي هل تعتقد أنها بداية تتويج وديدة ك سيدة جديدة للبيت؟؟


#buttons=( أقبل ! ) #days=(19)

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "Cookies" على هذا الموقع لتحليل حركة الزيارات وحفظ تفضيلاتك وتحسين تجربتك في موقعنا.. لمعرفة المزيد
Accept !